منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن
مرحباااااا
نرحب بك في منتديات المحترف العراقي..
انت غير مسجل لدينا ...
نرحب بك بالتسجيل في منتدانا...
** ان لم تقم بتفعيل اشتراكك ستقوم الإدارة بذلك وستستطيع ان تتصفح كعضو خلال الاربع وعشرون ساعه

منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

شاطر | 
 

 دمعة الم وبسمة امل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امبراطورية
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 352
نقاط : 4296
الدرجه : 15
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 27
الدوله والمدينه : تركيا
العمل/الترفيه : لاعب كرة سلة
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: دمعة الم وبسمة امل   الثلاثاء فبراير 09, 2010 12:04 pm

دمعة ألم , وبسمة أمل !!!


• ربّاه .. إلى من تلكنا ؟! إلى قريب يتجهمنا ؛؛ أم إلى عدوًّ ملكته أمرنا ؛ فدماؤنا بكل أرضٍ تسيل ، وجراحنا في كل بقعة تنزف ، وأجسادنا صارت سلعاً رخيصة لكل خائنٍ خسيس ، وآلامنا هي بعينها آمال أعدائنا التي كانت في فترة من الزمان حلماً بعيد المنال ..
فالشيوخ يقتّلون ، والنساء يرمّلن ، والأطفال يذبحون على مرأى ومسمع من آبائهم ، والرجال يمثّل بهم ، لا طعم للراحة ، ولا لذّة للطعام ، ولا مجال للنوم في ظلّ قصف المدافع ، وأزيز الطائرات ..

• عجباً والله .. !! ألأخوةُ يقتتلون ؟! ألأمة الواحدة تتحارب ؟! والمضحك المبكي ـ في آن واحد ـ أن العدو المشترك هو المستفيد الوحيد ، يصفق لما يرى ، ويشجع ما يحصل ، ويعجبه ما يشاهد ؛ ولو كنا نعقل فإن الخبر قد بلغنا منذ ألف وأربعمئةٍ سنةٍ وزيادة ، فالحق ـ تبارك وتعالى ـ يقول : ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) ، ولا شك فهذه هي الخطوة الأولى ، ونسأل الله تعالى ـ أن يلطف بأمة الإسلام .


• وكذا الخبر قد بلغنا عن الصادق المصدوق ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؛ أن الله تعالى قد جعل بأس أمة الإسلام فيما بينها ، وهذا هو بعينه ما تحكيه لنا مشاهد الواقع المرّ ، فيا ربّاه ؛ عجّل بنصرك الذي وعدتنا ..

وإليكم إشارات سريعة ، وومضات خاطفة تضع النقاط على الحروف :

_1. اصبروا واحتسبوا ، واعلموا أن الفرج مقرون بالشدة ، وأن العسر بعده اليسر ، الفرج بعد الكرب ..

( ضاقت حتى استحكمت حلقاتها ... فرجت وكنت أظنها لا تفرج )


2. ليعلم كلًّ منا أن ما نحن فيه من شدةٍ وبلاء ، ما هو إلا بما كسبت أيدينا ، فالحق تعالى يقول : ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ ) فربنا ـ جل جلاله ـ لا يظلم الناس شيئاً ، ولكن الناس أنفسهم يظلمون ، ( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ ) .

3. إن ما نعيشه أيها الأكارم هو نتيجة معادلة أخبرنا بها الحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ حيث يقول فيما صحّ عنه : (( إذا تبايعتم بالعينة ، وأخذتم بأذناب البقر ، ورضيتم بالزرع ، وتركتم الجهاد ، سلط الله عليكم ذُلاًّ ، لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم )).. ( صححه الألباني : صحيح الجامع 423 ) .

4. إن اجتماع الصف ، وتوحيد الكلمة ؛ هو الحل الناجح ، والأسلوب النافع ؛ في مثل هذه الأوقات ، فهو توجيه ربّاني كريم ( َلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ) .


5. رتّل آي الذكر الحكيم ، لا تلبث إلا أن تجد الحث على الصبر ، وتشجيع الصابرين ، وفضائل الصبر ؛ ( فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ ) ، ويقول الباري ـ جل في علاه ( وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ ) ، ويقول ـ جل جلاله : ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ) ، ويقول ـ جل ذكره ـ : ( أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا ) ..


6. تفاءل .. تفاءل .. تفاءل .. فإن المحنة في طياتها منحة ، ومع الدمعة بسمة ، ومع الألم أمل ، فالمولى تعالى يرعانا ، ويكلأنا بحفظه ورعايته ؛ فالنار ـ يا أكارم ـ لم تحرق الخليل ، والبحر لم يغرق الكليم ، لأن الرعاية الربانية تحوطهم ، فاخلع النظارة السوداء ، وتفاءل ؛ واستمع لقوله تعالى..
( َأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْساً إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ)..

7. نقطة التغيير ، ومبدأ العلاج ؛ يبدأ منك أيها المبارك ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ) فمقاليد التوفيق والخير مقرونة بالطاعات ، ومقاليد الخيبة والخسران مقرونة بالمعاصي والسيئات .

• وأخيراً ـ يا كل من يقرأ هذه الأحرف ... توجّه إلى الله بقلب حاضر ، ونفس خاشعة ، وعينٍ دامعة ، والجأ إلى المولى تعالى ، واجأر إليه بخالص الدعوات أن يرفع عن أمة الإسلام ما أصابها ، وأن يكشف أوصابها ، وأن يبدل اللوعة سلوة ، والحزن فرحاً ، والألم أملاً .. فما خاب من دعاه ، ولا ندم من رجاه ...



ومضة أخيرة :
ــ إذا غطت المحنة ، وأطلّت الفتنة فاهتف :

حسبنا الله ونعم الوكيل..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
[اياد]
الإداره
الإداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1434
نقاط : 6283
الدرجه : 30
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
الدوله والمدينه : العراق
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرررتاح يعني

مُساهمةموضوع: رد: دمعة الم وبسمة امل   الثلاثاء فبراير 09, 2010 12:29 pm

دووووووووووومك
\مبعدع ياغالي

عاشت ألأيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دمعة الم وبسمة امل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن :: القسم الإسلامي :: القصائد الاسلاميه-
انتقل الى: