منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن
مرحباااااا
نرحب بك في منتديات المحترف العراقي..
انت غير مسجل لدينا ...
نرحب بك بالتسجيل في منتدانا...
** ان لم تقم بتفعيل اشتراكك ستقوم الإدارة بذلك وستستطيع ان تتصفح كعضو خلال الاربع وعشرون ساعه

منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

شاطر | 
 

 تقنية الواي ماكس WiMax

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جروحے بروحے
الإداره
الإداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 554
نقاط : 4621
الدرجه : 1
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 23
الدوله والمدينه : العراق/الناصريـــة
العمل/الترفيه : هكـــر
المزاج : هكـــر

مُساهمةموضوع: تقنية الواي ماكس WiMax   الأربعاء فبراير 17, 2010 4:02 pm

تقنية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ماكس


بواسطة: Microsoft




تعددت وسائل الاتصال بالإنترنت، فهناك الاتصال بطريقة dial-up والتي لازالت تستخدم في حالة عدم توفر الاتصال بطرق أخرى, والاتصال واسع النطاق broadband access الذي يعتمد على نظام DSL أو على كوابل المودم cable modem وهناك نظام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فاي WiFi والذي يعتمد على الاتصال اللاسلكي مع مزودي خدمة الانترنت. ولكن النظام الأكثر تطورا والأسرع في الاتصال بشبكات الإنترنت والذي بدأ الاعتماد عليه حاليا هو نظام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اختصارا Worldwide Interoperability for Microwave Access , معتمدا على المهندسين الكهربائيين والالكترونيين IEEE برقم 802.16. والذي يدعم الاتصال اللاسلكي لمسافات.

كيف تعمل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]WiMAX؟
تشبه فكرة هذه التقنية في عملها فكرة عمل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فاي WiFi ولكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تعمل على مسافات أكبر وبسرعات أعلى من سابقتها وتوفر خدمة الإنترنت لعدد كبير من المستخدمين, هذا بالإضافة إلى أنها تدعم الوصول إلى صفحات الإنترنت حتى وإن لم تتوفر خدمات الهاتف أو خدمة الاتصال بالانترنت بواسطة الكوابل.

يتكون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من جزأين هما:
1- برج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]tower: وهو شبيه بأبراج الإرسال في شبكات الهاتف المحمول . كل برج يغطي مساحة كبيرة تقدر بحوالي 8000 كيلومتر مربع.
2- مستقبل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]receiver: ويتوفر في أجهزة الكمبيوتر أو أن يكون عبارة عن كرت من نوع PCMCIA card يثبت في الكمبيوتر.



وتوضح الصورة محطة برج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التي تتصل مباشرة بالإنترنت باستخدام أسلاك T3 line أو أن تتصل ببرج واي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]آخر عن طريق أشعة المايكروويف
.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كما يتم تزود خدمة الاتصال اللاسلكي بتقية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بطريقتين هما:
1- استخدام نطاق ترددات منخفض من 2GHz إلى 11GHZ كما في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فاي بحيث لا تتأثر هذه الترددات بالعوائق الطبيعية وتغطي مساحة نصف قطرها 10 كيلومتر, وتكون في حال عدم توافر نقطة اتصال مرئية بين الأبراج non-line-of-sight .
2- أما في حال توافر اتصال مرئي بين الأبراج line-of-sight, فان أنتينا على شكل طبق dish antenna توجه إلى برج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ما*** وهذا الاتصال أقوى وأكثر استقراراً بحيث يمكنك من إرسال كميات كبيرة من البيانات بدون أي مشاكل تذكر. يستخدم الاتصال المباشر بين الأبراج ترددات عالية تصل إلى 66GHz. وهذه الطريقة تغطي مساحة دائرية نصف قطرها يصل إلى 48 كيلومتر.

لماذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ماكس؟
نجد العديد من أوجه التشابه بين بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وتقنية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فاي ولكن :
أسرع وسيلة اتصال واي فاي تستطيع أن ترسل بيانات بسرعة 54Mbps في أفضل الظروف في حين نجد أن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تستطيع أن ترسل البيانات بسرعة 70Mbps.
إضافة إلى ذلك فإن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فاي تعمل على مسافات في حدود 30 متر أما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تعمل على مسافات تصل إلى 50 كيلومتر وذلك اعتمادا الترددات المستخدمة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وكذلك قدرة محطات الإرسال.

مواصفات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حسب تصنيف مؤسسة IEEE
المدى: دائرة نصف قطرها 50km
السرعة: 70Mbps
نطاق التردد: 2-11GHz و 10-66GHz
الاتصال المرئي line-of-sight بين المستخدم والمحطة غير مطلوب.

اسئله للمناقشه :

1- ما هو رأيك عن هذه التقنيه ؟





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امبراطورية
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 352
نقاط : 4213
الدرجه : 15
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 27
الدوله والمدينه : تركيا
العمل/الترفيه : لاعب كرة سلة
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: تقنية الواي ماكس WiMax   السبت يوليو 10, 2010 2:02 am

عاشت ايدك يا حلو انتة سوبر استمر بل تقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقنية الواي ماكس WiMax
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن :: الكومبيوتـــر والانترنــت :: منتدى الستلايــت والاقمـار الصناعيـة-
انتقل الى: