منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن
مرحباااااا
نرحب بك في منتديات المحترف العراقي..
انت غير مسجل لدينا ...
نرحب بك بالتسجيل في منتدانا...
** ان لم تقم بتفعيل اشتراكك ستقوم الإدارة بذلك وستستطيع ان تتصفح كعضو خلال الاربع وعشرون ساعه

منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

شاطر | 
 

 الشيطان والإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[اياد]
الإداره
الإداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1434
نقاط : 5950
الدرجه : 30
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
الدوله والمدينه : العراق
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرررتاح يعني

مُساهمةموضوع: الشيطان والإنسان   الإثنين ديسمبر 07, 2009 10:18 pm

الشيطان والإنسان

ماهي حقيقة الوجود علي هذه الأرض ؟! ما هي حقيقة الصراع الأزلي بين الشيطان والإنسان ؟! وماهو تحذير الله لبني آدم بأن الشيطان عدو مبين!! أسئلة كثيرة دارت في ذهني عن حقيقة الدنيا وما هي أسباب وجودنا فيها ولماذا طغي الشر علي الخير فيها !! وقد هداني الله بفضله علي إجابات قاطعة لاتقبل الشك والجدال فيها أرجو من حضراتكم سعة الصدر لما فيها من حكمة وعبرة أولآ : بداية من خلق الله عزوجل آدم وأمر الملائكة للسجود في قول الله عزوجل (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ) وهذا هو السبب الرئيسي في وجودنا علي الكرة الأرضية أي ان الله عزوجل خلق آدم وأمر من أمر؟!! إنه الله عندما يأمر يجب أن يطاع وهذا يوضح مدي غباء وحماقة وحقارة إبليس الملعون ماذا يمثل له آدم مخلوق مثل أي مخلوق خلقه الله لا يملك من أمره شيئآ ولا حول له ولا قوة إلا بالله لكن عندما يأمر الملك خالق الوجود يجب ان يطاع بدون جدال او سؤال وما أدراك يا ابليس انك أفضل منه لأنك من نار وهو من طين ولماذا يناقش هذا الأحمق الملعون في أمر لله عزوجل وأنه (أي ابليس ) كان في الجنة ولا يحتاج لأي شئ يريد الله الخير للكل وابليس بغباؤه زي المثل الي بيقول (لف حبل المشنقة حول رقبته) لأنه حدد المدة التي يعدم فيها وقال أنظري ليوم يبعثون ) ما هذه الحماقة والغباوة التي يتصف بها هذا الحقير الملعون ابليس وذريته أنت كنت في الجنة وكل طلباتك مجابة ما دخل آدم فيها هل كنت تعتقد أن الجنة من أجلك فقط يا مغرور الله يريد الخير للكل لكن أنت وأعوانك في جهنم وبئس المصير هذا لأن (ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فإن الله شديد العقاب) بغباؤه (ابليس والشيطاين) خرج من الجنة التي فيها كل شئ يتمناه أي مخلوق وبغباؤه أيضآ سيدخل في جهنم وبئس المصير هو ومن تبعه ,,, وعندما حرم الله علي آدم أن لا يأكل من الشجرة وسوس اليهما الشيطان بعصيان امر الله فهبطا من الجنة وقال لهم الله بعضكم لبعض عدو ولو كان الله يريد الشر لما نزل مطر ولا انبت نبات في الكرة الأرضية وجعلها جرداء صحراء هذا لأن الله غفور رحيم ,,,,, وقد أدركت أن معني هذه الدنيا الفانية لا يساوي شئ بدون ذكر الله وأن جزاء الله لمن أطاعه مغفرة ورزق كريم في جنة الخلد ,,, وأيضآ أقترح علي السادة الأطباء النفسين أن يأخذوا في الحسبان الأمور الخفية الشيطانية في المرضي وهي الإعتراف بوجود مخلوق الجن وأن يخصصوا فرع للمعالجة يسموا العلاج بالرقية والقرآن وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة وأنا أدهش من كلام الأطباء النفسين والناس بعدم وجود جن ويقوا ما شيطان إلا بنئ آدم وهذه مقوله الوسواس الخناس أرجو من الأطباء دراسة هذا الأمر لأنه غاية في الأهمية !! فهناك حالات صرع وجنون ليس لها مدلول علمي أو منطقي في علم الطب النفسي او الكميائي العلاج الأكيد هو القرآن الكريم لأن الشيطاين تخاف من ذكر اسم الله ,, فهل آن الأوان يا اطباء (العرب ) و (الإسلام) أن نمشي علي منهجنا وليس منهج وطريق الغرب الذين أولياؤهم الشياطين ونتمسك بقيمنا السليمة ونرجع لكتاب الله في العلاج ؟؟!!!

م
ن
ق
و
ل
.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حورية المنتدى
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد المساهمات : 697
نقاط : 4475
الدرجه : 2
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
الدوله والمدينه : بغداد_العراق

مُساهمةموضوع: رد: الشيطان والإنسان   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 10:34 am

بارك الله فيك موضوع مهم جعله الله في ميزان حسناتك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
[اياد]
الإداره
الإداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1434
نقاط : 5950
الدرجه : 30
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
الدوله والمدينه : العراق
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرررتاح يعني

مُساهمةموضوع: رد: الشيطان والإنسان   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 2:06 pm

شكرا أختي حورية ع المرور المميز وردة نورتيني وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسين
عضو شاغول
عضو شاغول
avatar

ذكر عدد المساهمات : 125
نقاط : 3153
الدرجه : 0
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 32
الدوله والمدينه : العراق- البصره
العمل/الترفيه : تربيه-زراعه
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: الشيطان والإنسان   الأربعاء يناير 20, 2010 9:08 am

صاير روزخون اياد مبين عليك من صورتك هاي تسلم حبي بس ان اريد اناضرك فد يوم ان اعلم منك شتكول هع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
muntather
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 930
نقاط : 6093
الدرجه : 31
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 27
الدوله والمدينه : العراق- البصره
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : افكر

مُساهمةموضوع: رد: الشيطان والإنسان   الجمعة يناير 22, 2010 7:29 am

يسلموووو حبي اياد ع الموضوع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almuhtaref.ibda3.org
muntather
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 930
نقاط : 6093
الدرجه : 31
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 27
الدوله والمدينه : العراق- البصره
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : افكر

مُساهمةموضوع: رد: الشيطان والإنسان   الجمعة يناير 22, 2010 7:30 am

يسلموووو حبي اياد ع الموضوع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almuhtaref.ibda3.org
[اياد]
الإداره
الإداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1434
نقاط : 5950
الدرجه : 30
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
الدوله والمدينه : العراق
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرررتاح يعني

مُساهمةموضوع: رد: الشيطان والإنسان   الجمعة يناير 22, 2010 3:03 pm

منور حبي حسوني هع هع


منور مدرينة الغالي والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيطان والإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحترف العراقي •.♥.•ملتقــى كـل العراقييـن :: القسم الإسلامي :: منتدى الدين الاسلامي العام-
انتقل الى: